dimanche 18 décembre 2016

مجلة ملتقى الشعراء والأدباء // اتذكر// بقلم الشاعرة المتالقة ميسا

أتذكرُ ..؟
جئتَ تودعُ .. يومها ..
ماكنتَ تدري
أن مِزَقاً من القلبِ
كانت .. تلهثُ .. تتلعثمُ .. تتعثرُ
في شراييني .. في دمي
تُذكي أنينَ تَوَجِّعي ..!
و طافَ جمرُ بنانِكَ
تحتَ جَفني
يلمُّ .. نِثارَ تصدُّعي ..!

'' أنا راجعٌ ''
ففاضت من غلالِ الأسى أدمُعي
لا .. لم تكن دمعاً
هي روحي .. كانت تترقرقُ
تسيحُ من مدمعي
وهمستَ .. وأنتَ تقرأُ لهيبَ فمي
سأرجعُ ..
انتظري .. لاتجزعي !

ركنتُ خلفَ الباب قلباً هجَّ نبضهُ
نَزفَت مآقي الروحِ .. حينها
سبَت كُلِّي .. ومَجامعي ..!

لمن تعودُ ؟
لأنثى تلاشت
ذبحتَها حتى الوريدِ .. بلا مِبضَعِ
أم لأنفاسَ تئنُّ .. تركتَها أنتَ معي!؟
رحلتَ ..
ونقشتَ هماً مُترعاً حد الضنى
في أضلعي ..

إبقَ بعيداً ... لا تعد
فإنني منكَ أكتفي
بضفائرَ شوقٍ .. تسافرُ في الغيمِ
تشدُّني من مُخدعي .. وتردني
وعرائش ذكرى
تورقُ .... في معبدي
ورشة عطرك ..
الصاخبِ .. المتدللِ .. المتودِّدِ
لا يزالُ صهيلها في مسمعي
اليوم يكفيني ضجيجكَ
في حِداقي .. في مُهجتي
في حروفي .. وخواطري .. وأبجديتي
في صلاتي .. وتهجُّدي ..
........
صدقتني .. !!؟؟
إن طافَ رسمكَ في خيالي ..
رمادُ جمركَ ..يُولعِ ..
...........................
ميسا
18/12 /2016

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire